my facebook page

الاثنين، 8 سبتمبر، 2008






جوجل كروم ! مفهوم جديد فى متصفحات الويب..

اخيرا ظهر متصفح جوجل كروم .. والذى ينافس متصفحات الويب الشهيرة مثل فيرفوكس وسفارى.. 
لقد تفاجأت عندما تهافتت الاخبار على موقع جوجل ومدونته الرسميه حول صدور متصفح جديد ، ولكن هذه المرة من موقع Google 
ومن هنا ادعوا الجميع على تجربة هذا المتصفح الرائع .. يعتبر سهل جدا وسريع ايضا ..تعتبر النسخة المطروحة الان تجريبية بيتا..


ما هو جوجل كروم ؟

يُعد Google Chrome متصفحًا تم تطويره لجعل استخدام الويب سريعًا وسهلاً وآمنًا بشكل أكبر من خلال تصميم مبسّط يحل كل مشاكلك

لماذا اصدرت جوجل منتجها الجديد ؟

منذ أكثر من 15 عاما ونحن غالبا ما نقضي، نحن مستخدمي الانترنت، معظم أوقاتنا على متصفح واحد، فنقوم من خلاله بعمليات البحث المختلفة، وارسال البريد الالكتروني، كما نقوم باستغلاله لايجاد فرص للتعاون مع اقراننا بشكل أو بآخر، والاطلاع على الاخبار بالاضافة الى العديد والعديد من الاشياء المثيرة والجديدة التي يبتدعها مستخدمي الانترنت كل يوم.

وبما أن هناك العديد من الناس يفضلون قضاء الكثير من الوقت على الانترنت، بدأنا جديا في Google في التفكير في ابتكار متصفح جديد يمكنه أن يتوافر اذا ما بدأنا من نقطة الصفر وبنينا عليه أفضل العناصر المكونة للمتصفح. كان لزاما علينا أولا أن نفكر مليا في تطوير هذه الفكرة خاصة مع التطور السريع الذي تشهده الانترنت وتحولها من مجرد نص مكتوب الي تطبيقات تتفاعل مع مستخدميها. وهنا أدركنا أننا لا نبحث فقط عن متصفح عادي بل نبحث عن منصة عصرية لصفحات الويب وتطبيقاتها المختلفة على شبكة الانترنت.

كان نتيجة هذه الفكرة متصفح Google Chrome مفتوح المصدر الذي يتم اليوم اطلاق النسخة التجريبية منه. يعد Chrome متصفح مبسط وسهل الاستخدام. فهو يميل أكثر الى أن يكون أداة لتنظيم الاشياء التي يجدها المستخدمون مهمة مثل صفحات الويب والمواقع الالكترونية التي يفضلونها والتطبيقات المختلفة التي يستخدمونها. فعلى غرار تصميم الصفحة الرئيسية لمحرك البحث Google يعد تصميم Chrome مرتب وسريع فهو يناسب كل المستخدمين ويصل بهم الى حيث يريدون.

ولكن يكمن تحت هذا التصميم المبسط والسهل، متصفح يمكنه أن يقوم بتشغيل تطبيقات الويب المعقدة بمنتهى الكفاءة عن طريق الحفاظ على كل تطبيق معزول في كادر أو نافذة خاصة تمنع تداخل التطبيقات الاخري معها وتزيد من الحماية ضد المواقع المقتحمة أو المتطفلة كما أننا قمنا بتحسين سرعة الاستجابة لـ Chrome عن طريق تحسين أداء اللوحة الرئيسية. بالاضافة الى ذلك فقد قمنا بتحسين أداء محرك الـ JavaScript – V8 – لخدمة الجيل القادم من تطبيقات الويب التي لا تتوافر حتى في متصفحات الانترنت الموجودة على الساحة الآن.

هذه هي مجرد البداية، فنسخة Google Chrome لم تصل بعد لدرجة الكمال، فقد قمنا بإطلاق هذه النسخة التجريبية لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز لفتح مجالا أوسع لمناقشة المنتج الجديد والاستماع لارآء المستخدمين في أسرع وقت ممكن خاصة وأننا بصدد انشاء نسخ مماثلة لنظم تشغيل أخرى أمثال MAC و Linux ونحن نعمل جاهدين على أن تكون نسخ أكثر سرعة وفاعلية.

نحن مدينون للكثير من مشاريع المصادر المفتوحة ونحن ملتزمون بالمواصلة على طريقهم. فقد استوحينا مكونات من Apple WebKit و Mozilla’s Firefox وغيرها، لبناء كود خاص بنا للتطبيقات مفتوحة المصدر وأننا لنتطلع لأن نتعاون مع مجتمع الانترنت بأسره من أجل النهوض بمحتواها وتطبيقاتها. فالانترنت وسيلة وبيئة غنية تزداد أهميتها بالمزيد من الخيارات والمزيد من الابتكار وهنا يأتي Google Chrome كإضافة جديدة في بادرة منا لجعل تجربة الانترنت أكثر نفعا وفاعلية.

مميزات Google Chrome :

مربع واحد لكل شيء :

بحث الويب. سِجل الويب. شريط العناوين. إظهار الاقتراحات أثناء الكتابة. ‏ مربع واحد موحد يفي بكافة متطلبات التصفح التي تحتاجها.

صفحة علامة التبويب الجديدة :

في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة، ستظهر لك نماذج مرئية للمواقع الأكثر زيارة ومحركات البحث الأكثر استخدامًا وآخر الصفحات التي تمت إضافة إشارات مرجعية لها وآخر علامات تبويب تم إغلاقها.

اختصارات التطبيقات :

استخدم تطبيقات الويب دون فتح المتصفح الخاص بك. يُمكن لاختصارات التطبيقات تحميل تطبيقات الإنترنت المفضلة لديك مباشرةً.

علامات التبويب الجديدة :

يمكنك سحب علامات تبويب إلى خارج المتصفح لإنشاء نوافذ جديدة، أو تجميع العديد من علامات تبويب في نافذة واحدة، أو وضع ترتيب لعلامات التبويب لديك كيفما تشاء بسرعة وسهولة.

السيطرة على الاعطال :

يتم بشكل مستقل تشغيل كل علامة تبويب تستخدمها في المتصفح؛ وبالتالي لا يؤدي تعطل أحد التطبيقات إلى تعطيل كل شيء معه.

وضع التخفي :

هل تريد عدم ظهور الصفحات التي تزورها داخل سِجل الويب الخاص بك؟ اختر وضع التخفي للتصفح الخاص. 

التصفح الآمن :

يُحذرك Chrome عند الشروع في زيارة موقع ويب يُشتبه بأنه موقع لسرقة المعلومات الخاصة‬ أو يحتوي على برامج ضارة أو غير آمن.

التنزيلات البسيطة :

لا توجد حاجة لاستخدام برنامج إدارة تنزيلات؛ حيث ستظهر لك حالة التنزيل في أسفل النافذة الحالية. 


والمذيد والمذيد من مميزات كروم والتى ستكتشفها بنفسك ..جربه الان ..وقول رئيك ..

.......................................
هذه مجموعة خلفيات من تصميمى الخاص للمتصفح الرائع كروم ..الجديد من جوجل 
اتمنى تنال اعجابكم 
(اضغط على الصورة لتظهر فى نافذة كبيرة ثم احفظها )

 




جرب المتصفح الان وقول رئيك بسرعة 


 

6 التعليقات:

المبرمج المحترف يقول...

ياااا

مستنى تعليقى
انا شوفته بس معلقتش معلش عشا انا كنت متاخر....

على العموم انا نزلته وجربته ..شكرا ليك


بس انا كنت منزلة قبل كدا ...:D

تحياتى

المبرمج المحترف يقول...

ياااا

مستنى تعليقى
انا شوفته بس معلقتش معلش عشا انا كنت متاخر....

على العموم انا نزلته وجربته ..شكرا ليك


بس انا كنت منزلة قبل كدا ...:D

تحياتى

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" يقول...

جزاك الله خيرا

مختار الجندى يقول...

السلام عليكم

مدونتك جميله جدا وموضاعاتك متميزه


نرجو منكم المزيد

كيارا يقول...

راااااااااااائع شرح وافي

هستخدمه واجربه

*********

كل سنه وانت طيب

عيد سعيد

Bongo يقول...

will try 4 sure
thanks