my facebook page

الخميس، 29 مايو، 2008




الموضوع دا مثير جدا وانا كان لازم اكتب عنه ..

هذا هو الموبايل الذي سوف يحدث ثورهفي عالم الهواتف المتحركه بطاريته تدوم عام كامل .. هو مثالي لاصحاب الرحلات التي لاتتوفر فيها كهرباء فهو يغنيك عن استخدام البطاريات والشواحن .. وهو مثالي للسفر الطويل في الطائره والمطارات وايضا مثالي للاستخدام الدائم وله ميزه اخرى فيمكنك استخدام بطاقتين جي اس ام فيه ليس واحده......
وهذا كا قالوا عنه : نجح علماء الصين فى إنتاج هاتف ذكى محمول بمميزات وإمكانات غير مألوفة من بينها بقاء بطاريته دون شحن لمدة عام كامل مما يحطم جميع الأرقام القياسية السابقة، كما يستطيع صاحب المحمول أن يستمر بإجراء أو استقبال المكالمات الهاتفية لمدة 3 إلى 5 أيام دون انقطاع.
الهاتف المحمول الصيني أطلق عليه "الملك الأسد العجيب 800"، ومن بين مميزاته أن بطارية التغذية لا تغطي المكالمات الهاتفية إنما وظائف حديثة أخرى، مثل الرسائل النصية والمكالمات المصورة ووظائف الصوت والصورة ذلك أن بطاريته مصنوعة من أيونات الليثيوم،كما أنه مزود بمربعين داخليين لاحتواء بطاقتين للاتصالات.
ويتمتع الهاتف بلوحة اللمس "كيو فى جى إيه" مقياس 3.5 بوصة ، وقارئ ملفات mp3 و mp4، وقارئ الكتب الإلكترونية "إى بووك"، وكاميرتين إثنتين وتقنيات واب وبلوتوث وذاكرة سعتها 256 ميجابايت قابلة للتوسيع بواسطة بطاقات ميكرو إس دى.

مواصفات الهاتف :

- .dual sim work one by one

Bluetooth

Hand writing & key input

.Four speakers good music

MP3,MP4

e-book reader

Dual camera,web-cameraSTANDBY TIME About 666 daysTALKING

TIME About 3-5 dayTIME About 3-5 days


بالاضافة الي شكله الرائع سعره فقط 1200

توجد مشكلة ..كما نعلم ان الهاتف صينى الصنع .. والصين بارعة فى التقليد..ولكم انتم الرئى..

الأحد، 25 مايو، 2008













طرحت الشركةApple جهاز iPhone من مدة كبيرة و الذي كان من المتوقع ان يكون سمارت فون ولكنه جاء على شكل الكمبيوتر الكفي بشكل رائع وامكانيات كبيرة..



يدمج هذا الجهاز بين 3 أجهزه مهمة و هي جوال وآي بود ذو شاشه كبيره و متصفح للانترنت و بصراحة تكفيه أنه جوال و آي بود في نفس الوقت وتصفحالانترنت يزيده رونقا و جمالا و كمالا...



أهم مميزات الجهاز:



شاشه بحجم 3.5 أنش بدقة 320x480
- عملية اللمس جديدة و عصريه لتسهيل التعامل مع الشاشة و التعامل معالبرامج
- نظام OS X
- حجم الذاكرة 4 و 8 جيجابايت
- الجوال رباعي التردد
- تقنيات اتصال الانترنت الهاتفي EDGE
- وآي فآي b و g
- بلوتوث 2.0
- كاميره مدمجه 2 ميجا بكسل
- حجم الجهاز 115x61x11.6 مم
- وزن الجهاز 135 جرام



كل حاجة خطيرة ورهيبة فى هذا التليفون ..عمر البطارية 5 ساعات أما تصفح الانترنت ويدعم الدراق أند دروبDrag & Drop



....و هناك برنامج لعرض الصور مدمج في النظام و الذي من الممكن أن تتحكم في طريقة عرض الصور بأصابع يديك للتكبير و التصغير و ما إلى ذلك لأفضل طريقةعرض امر ممتع حقا ومثير ..بالإضافة إلى برنامج للايميل..



أما عندما ترد اليك مكالمة فتتحول الشاشه الى هذا الشكل الجميل جدا



أما تحويل الشاشة من العرض الأفقي إلى العرض العرضي فيتمأوتوماتيكيا عن طريق مجسات مدمجه في الجهاز



فالسعر في الولايات المتحدة سيكون 599 دولار وفي بريطانيا معروض على موقع الأمازون بـ 270 جنيه استرليني. ويشمل ذلك الجهاز بالإضافة إلى الإشتراك في خدمة سينجولار لمدة سنتين


أعلنت شركة سامسونج الكترونكس عن تدشين موقعها الإلكتروني الخاص بالمملكة العربية السعودية (www.samsung.com.sa) والذي سيقدم أيسر الخدمات وأسهلها لعملائها بالمملكة، ويأتي الموقع كخطوة للأمام لتأكيد التزام الشركة بالوفاء بوعودها تجاه أكبر أسواقها بالمنطقة، وتواصلاً مع عملائها لعرض أحدث خدماتها.

صرح بذلك إنعام الله بت، مدير تسويق سامسونج الكترونكس بالمملكة، وقال إن الموقع تم تصميمه باللغة العربية ليكون سهل الاستخدام من قبل عملائنا، وليكون أيضاً أكثر من مجرد وسيلة عصرية للتواصل فيما بيننا فسوف يتم عن طريقه تسليط الضوء على أحدث المنتجات والنشاطات الإقليمية للشركة وهذا جزء من التزامنا نحو عملائنا. وأضاف بت أن الموقع يعتبر جزءاً من منظومة الخدمات التي تلتزم بها الشركة لدعم عملائها بالمملكة فمن خلاله يمكنهم الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالمنتجات ومراكز البيع وخدمات الصيانة والحصول على الدعم الفني من خلال البريد الإلكتروني، حيث يستطيع المستخدم الدخول للموقع للابلاغ عن أي عطل أو مشكلة تواجهه في أي من أجهزة سامسونج، وسيتم عندها تحويل طلبه عن طريق البريد الالكتروني إلى الشخص المعني في شركة سامسونج والذي بدوره سيقوم بالاتصال على العميل لإعطاءه النصيحة وتحديد موعد للصيانة بحسب اختيار العميل. وسيتم قريبا إضافة العديد من الخدمات للموقع ومنها تخصيص خدمة التواصل المباشر لتقديم الدعم، إمكانية الشراء عبر الموقع، توفير كافة المعلومات عن الاجهزة الجديدة التي سيتم إطلاقها، بالإضافة إلى توفير معلومات عن المسابقات والعروض التي تقدمها الشركة. وفي ختام حديثه قال بت إن سوق المملكة ينمو بسرعة فائقة حيث يحتل المرتبة الأولى بين أسواق المنطقة في الأجهزة المنزلية والهواتف النقالة، حيث تستحوذ سامسونج على حصة كبيرة فيه للإقبال المتزايد على منتجاتها التي تتميز بالجودة العالية بأسعار المعقولة، مما يدفع الشركة دائماً إلى التطور السريع لتلبية احتياجات العملاء من التقنية المتقدمة التي حازت الشركة بفضلها على عدة جوائز تقديرية على مستوى العالم وخاصة في مجال صناعة التليفزيون عالي الجودة HDTV. وأفاد بت أن الشركة، وبمناسبة تدشين الموقع، ستقدم للمسجلين في الموقع خلال الاشهر الثلاثة الاولى من إطلاق الموقع فرصة الدخول في سحب على 3 شاشات من الكريستال السائل LCD ذات التقنية العالية. الجدير بالذكر أن سامسونج أبرمت مؤخراً عقداً مع إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات في المملكة لنشر شبكة الاتصال السريع بالإنترنت Mobile WiMAX - التي تعد الأكبر من نوعها في المنطقة.

الجمعة، 23 مايو، 2008

اخبار منوعة..


عدد من أجهزة البلاك بييري(Blackberry) تظهر في الصورة لمستخدمين من ولاية لو آنجليس الأمريكية. وقد شد الصراع القائم بين الشركة الكندية (RIM)، والمنتجة لأجهزة البلاك بييري، وشركة(NTP) الأمريكية والذي كان يهدد بإغلاق وحدة خدمة البريد الإلكتروني للشركة الكندية في أمريكا. ولكن الشركة الكندية صرحت مؤخراً بأنها قد سوت المسألة مع الشركة الأمريكية خارج الساحة القضائية حيث ستدفع شركة(RIM) بموجب التسوية 612.5 مليون دولار أمريكي للشركة الأمريكية.



هيرف فونتين نائب رئيس شركة سوني إريكسون العالمية يلقي بتصريح للصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالعاصمة البريطانية لندن. وقد أعلن السيد هيرف بأن شركة سوني أريكسون قد وقعت اتفاقية شراكة مع شركة أورانج العالمية والمختصة في الخدمات اللاسلكية للهواتف النقالة. وطبقاً لهذه الاتفاقية فإنه سيسمح لمستخدمي هواتف سوني أريكسون النقالة بتحميل أغاني حصرية وكذلك لمستخدمي أجهزة الووكمان الشهيرة والتي تنتجها شركة سوني.




صورة تظهر الاستعدادات الألمانية لاستقبال أضخم وأكبر المعارض التقنية والمعلوماتية في العالم وهو معرض(CeBIT 2006) والمقام في مدينة هانوفر الألمانية حيث يتنافس فيه أكثر من 6300 عارض من مختلف الشركات التقنية يمثلون حوالي 71 دولة من مختلف أرجاء العالم. وسيستمر المعرض الذي إفتتح في التاسع من شهر مارس حتى الخامس عشر من الشهر نفسه.





موظفة تابعة لشركة فيكتور اليابانية(JVC) العملاقة تستعرض منتج الشركة الجديد من كاميرات الفيديو الرقمية(Everio GZ-MG67). ويتميز هذا المنتج الجديد بوجود قرص صلب سعته 20 غيغا بايت بداخله. كما زود بعدسة سعتها 2.18 ميغا بيكسل من نوع(CCD) مزودة بتقنية التقريب لمسافات متعددة. كما تمكن هذه الكاميرا للمستخدم التصوير بتقنية الدي في دي العالية في الدقة والوضوح لمدة تتجاوز الخمس ساعات دون الحاجة لتغيير أو شحن البطارية. وتتوقع الشركة طرح هذا المنتج في الأسواق بسعر 1120 دولار أمريكي.

الأربعاء، 21 مايو، 2008





تتصدر تقنية المعلومات وسرعة الاتصالات اهتمام الشركات والأفراد، وبعد أن تم تزويد الجيل الثاني من أجهزة الحاسوب المحمولة بتقنية الهاتف النقال، ستشهد الأسواق العالمية طرح أجهزة حاسوب محمولة تمتاز بصغر الحجم وسرعة الأداء.


تتنافس شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب) على تقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات للمستهلكين، إذ تعمل هذه الشركات جاهدة على تطوير أجهزتها لتضم تقنية الهاتف النقال وكذلك جهاز الكمبيوتر الشخصي. وتحاول هذه الشركات على تقديم الأجهزة الحديثة بأسعار مناسبة للجميع، مما أدى إلى تراجع مبيعات الكمبيوتر الشخصي، وازدياد مبيعات أجهزة الحاسوب النقال، وحسب دراسة أجرتها مؤسسة استطلاع وضع السوق (IDC) فقد تم بيع 66 مليون جهاز كمبيوتر محمول في عام 2005 على المستوى العالمي، أي بمعدل زيادة يصل إلى 44 بالمائة مقارنة بالعام المنصرم، ويتوقع المراقبون بيع ما يقرب من 80 مليون جهاز في هذا العام.


ويقول مايك كاتو، الناطق الإعلامي لمؤسسة إنتل الألمانية: "إنه شيء رائع، لقد فوجئ الجميع بهذا الارتفاع، واكتشفت مؤسسات غارتنر و IDC، وكذلك نحن أن توقعاتنا كانت خاطئة، لماذا؟ لأن الناس تريد أن تحمل معلوماتها معها." ويذكر أن شركة إنتل لا تصنّع أجهزة لاب توب وإنما تزودها بأنظمة المعالجة. على الصعيد نفسه طورت الشركة معالجات مزدوجة في جهاز واحد أطلقت عليها الشركة اسم " قوة القلب المزدوج"، وتعطي هذه المعالجات كفاءة وطاقة أكبر، حسب قول كاتو. وكانت شركة آزوس (Asus) التايوانية لصناعة أجهزة لاب توب قد قدمت أجهزة كمبيوتر خلال معرض التقنيات "سيبت" في مدينة هانوفر الألمانية مزودة بآخر ما تم تحديثه في هذه الأجهزة المبنية على تقنية سينترينو (Centrino Duo) والمزودة أيضا بمعالجات القلب المزدوج. وهنا يقول لارس شفيدن، مدير الإنتاج للشركة: "إننا نتطلع إلى تقديم الأفضل والأحدث للجمهور، هذا إلى جانب تطلعنا إلى مجارات التصاميم الحديثة، إذ نحاول دائما تقديم التصميم الملفت للنظر."


أنواع وتصميمات متنوعة

تصاميم تناسب جميع الأذواق

وما أن طرحت شركة إنتل مع بداية هذا العام المعالجات المزدوجة على السوق حتى سارعت شركات تصنيع الكمبيوتر المحمولة بتزويد أجهزتها بهذه المعالجات. وهنا تقول بريتا إنغلر من شركة بينكيو (BenQ) التايوانية والمتخصصة بصناعة لاب توب "لقد كان واضحا بأن أجهزة لاب توب يتم تطويرها بشكل سريع، الأمر الذي يعني أننا سنحصل في المستقبل على تلفزيون رقمي على هذه الأجهزة، إضافة إلى تزويدها بأجهزة متعددة الأغراض تمكن ربط الأجهزة جميعها بجهاز واحد. وأعتقد أن هذا هو التوجه الجديد المتوقع، بأن يكون الاهتمام في احتواء الأجهزة القادمة على تلفزيون رقمي محمول وكذلك تصميم ملفت للنظر."

وبما أن أجهزة لاب توب أصبحت مرغوبة لدى الجمهور، فإن الشركات تعمل على تقديمها بأسعار معقولة. "كلما خف الحمل عن الكتف، زاد عبء الجيب"، أي بمعنى كلما خف الوزن زاد الثمن. ويمكن للمستهلك أن يحصل في ألمانيا مثلا في هذه الآونة على أجهزة لاب توب تعمل بشكل جيد ولا يزيد سعرها عن 1000 يورو، على صعيد آخر فإن معظم الأجهزة الحديثة مزودة بتقنية الربط بالانترنت بدون كوابل، والمعروفة بـ (W-LAN). وتحتوي أجهزة لاب توب المتطورة على تقنية UMTS التي تمكن الاتصال بالانترنت عن طريق الهواتف المحمولة. وكانت شركة فوجيتسو سيمنز قد قدمت في معرض سيبت أجهزة لاب توب مزودة بأنظمة الهواتف المحمولة والمعروفة باسم (HSDPA) وهي اختصار للجملة: (High Speed Downlink Packet Acess).

الأحد، 18 مايو، 2008




قديما، حلم عباس ابن فرناس بالطيران. واليوم، تحقق هذا الحلم.
قد تظن للوهلة الأولى أنها طائرة صغيرة، إلا أنه فى واقع الأمر أول إنسان ينجح فى الطيران لمدة عشر دقائق تقريبا باستخدام محرك يعمل بالوقود مثبت على ظهره على هيئة جناح، بلغت سرعته القصوى ثلاثمائة كيلومتر فى الساعة.
وكون ايف روسى، الطيار العسكرى السويسرى سابقا وقائد طائرات الإيرباص بالخطوط الجوية السويسرية حاليا، تشكيلات رائعة بعد أن تم إنزاله بالطائرة على ارتفاع ثمانية آلاف قدم فى الجو فوق منطقة شابليه الجبلية بسويسرا.
ويعد هذا العرض أول ظهور رسمي للجناح الذى صممه إيف روسي بنفسه، وستتبعه عروض أخرى فى الشهور القادمة.

عقب انتهاء العرض أعرب روسي عن سعادته البالغة بهذا النجاح
وعقب انتهاء العرض أعرب روسي عن سعادته البالغة بهذا النجاح وقال: "إنه إحساس استثنائي باكتمال الحلم بعد أن أصبحت قادرا على الطيران مرة أخرى وعلى استعراض ذلك .. فما قمت بتصميمه بمفردي أمر عادي .. أما قدرتي على الطيران فى عرض حي مثل اليوم فهو أمر استثنائي."
وكان روسى قد قام بعدة محاولات لصنع مثل هذا الجناح لكنها باءت بالفشل. وفي عام 2006 نجح فى صنع جناح يتميز بالأمان وطار به لمدة خمس دقائق وأربعين ثانية

الجمعة، 16 مايو، 2008



أفضل أداء لممارسة الألعاب على الكمبيوتر المحموليعد الجهاز XPSTM M1730 من Dell

كمبيوتر محمول قوي مناسب لممارسة الألعاب أثناء التنقل. مع ميزات فريدة مثل AGEIA® PhysXTM Accelerator الاختيارية والجيل التالي الأحدث من تقنية NVIDIA® SLI،® ، يتميز الجهاز M1730 بتصميم ذو نزعة هجومية وميزات رائعة مثل متعقب التشوش المدمج وتقنية الإضاءة LightFX ذات الـ 16 لونًاTM القابلة للبرمجة.


بوصفه الكمبيوتر الأول في العالم الذي يقدم وحدة معالجة فيزيائية اختيارية، يتميز الجهاز M1730 بأقوى رسومات الكمبيوتر المحمول من Dell على الإطلاق.
*حيث تستخدم بطاقة المعالج AGEIA PhysX Accelerator عشرات الآلاف من "الجسيمات الذكية" للمساعدة على ضمان تفاعل كل شعرة وكل عصفة رياح وكل ذرة تراب وكأنها واقعية.
*تسمح بطاقة الرسومات الثنائية NVIDIA SLI مع تقنية DirectX 10 بوجود بطاقتا رسومات للعمل بشكل متوازٍ لتوفير أداء ضعف أداء البطاقة الواحدة.
*سرعة عالية للرسومات بفضل ما يصل إلى 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المخصصة للفيديو.
*تقدم قناتا الرسومات سرعة x16 تجربة عرض ثلاثية الأبعاد مثيرة.



كبيرة، سريعة، شديدة الواقعية ..يتميز الجهاز XPS M1730 ذو الشاشة العريضة والوضوح العالٍ وأوقات الاستجابة المذهلة بخصائص كاملة.
عش تجربة الألعاب مع شاشة UltraSharp العريضة المذهلة مقاس 17 بوصة التي تعمل بمعيار العرض WUXGA بدقة عالية تبلغ (1920×1200) ودعم تصميم 1080p عالي الوضوح كامل.
وداعًا للانتظار والقلق الذي يسببه مع وقت الاستجابة المذهل الذي يبلغ 7 مللي ثانية.


تمتع بالجهاز M1730 من خلال استخدام لوحة المفاتيح الكاملة المضاءة لممارسة الألعاب حتى مع إطفاء المصابيح المحيطة بك. تمتع بسهولة القيادة عبر الالتواءات والمنعطفات حتى في أقسى حالات الهجوم بالقصف وذلك بفضل لوحة الأرقام ذات العشرة مفاتيح.


ذاكرة DDR2 بسعة تصل إلى 4 جيجابايت للحصول على سرعة أعلى وتجربة مدهشة ومثيرة للألعاب والوسائط المتعددة 1
محركا أقراص ثابتة SATA بسعة تخزين تصل إلى 1/2 تيرابايت
وظيفة RAID 0 وRAID 1 اختيارية لتعزيز أداء النظام - وحماية البيانات - وأكثر من ذلك
أحد أولى المحركات الصلبة "Solid State" في العالم سعة 64 جيجابايت للقراءات العشوائية عالية السرعة والعمليات ذات الوثوقية العالية المتينة والصامتة

الخميس، 15 مايو، 2008



الـيكم جديد نوكيا الشركة الراائدة في مجـال الجوالات و الموبايلات

ذو تصميم رائع وصوت هائل وأهم ما يميزه هو مفتاح الموسيقى الذي يتيح لك الوصول مباشرة إلى ملفاتك الموسيقية بلمسة زر.ويتميز هذا الجهاز بحواف من الألمنيوم تضفي جاذبية أكبر على لونه الأسود المصقول و شاشته العريضة قياس 2.2 بوصة ووضوح 16 مليون لون. و يعطي نوكيا 5610 درجة وضوح عالية في الصوت و مع قدرته على تشغيل 22 ساعة متواصلة من الموسيقى و سعة تخزين تصل إل

ى ثلاثة آلاف أغنية و يمكن تخزينها في بطاقة ذاكرة اختيارية من نوع microSD بسعة 4 غيغابايت...

اعتقد من نوكيا 5610 - xpressmusic تقريبا مثل نوكيا n95 Lite لمحبي الوسائط المتعددة. انها تقريبا حزم كما في العديد من الميزات الرئيسية الشهير هاتف نوكيا بدون ثمن فوق العالي والقدرات smartphone ، مما يجعلها مثاليه لاولئك الذين الهاتف ببساطة لا نستطيع ان نعيش بدون حسن دف ، أ مضحكا التلفزيون تظهر ، او عمل الفيلم معباه الى جانبهم.

جبهة نوكيا 5610 - xpressmusic هو graced مع واحدة من افضل شاشات ال سي دي ان يشمل نوكيا فى الهواتف. هذا من جانب 240 بكسل 320 بكسل ، 2،2 بوصة ، وستة عشر مليون لون الوحش هو مثالي لعرض تصورات الموسيقى ، والافلام اللعب ، ورؤية اصدقائك خلال الفيديو ويدعو ، أو تبادل الصور مع أسرتك.
وفيما يتعلق ميزات الذهاب ، نوكيا 5610 - xpressmusic هي محملة الاشياء الجيدة. تحتل المرتبة الأولى في قائمة من هو كبير 3،2 ميجا بكسل مع الكاميرا الرقميه التكبير ثماني مرات والتلقائي ، وكاميرا اضافي مصمم للاستخدام الفيديو للدعوة. كما يتضمن شريط فيديو ومشغل موسيقى التي يمكن ان تدعم قائمة ضخمة من انواع الملفات ، وزير التجارة الخارجية والاذاعة ، عن طريق توسيع الذاكرة microSD ،بلوتوث الدعم ، والتكلم ، ومجموعة متنوعة من صوت الاوامر.



افرجت وزارة الدفاع البريطانية للمرة الاولى عن ملفات سرية لما يعرف بظاهرة الاطباق الطائرة او الـ "يو اف او".
وتغطي الوثائق المفرج عنها، التي حصل عليها من موقع الارشيف الوطني البريطاني على الانترنت، الفترة من 1978 وحتى 1987.
وتتضمن الوثائق شهادات عن رؤية اضواء غريبة في السماء، واجسام غامضة غير معروفة، شاهدها مواطنون وافراد من الشرطة والقوات المسلحة.
وتحدث رجل في احدى الشهادات، بتفصيل شديد، عن "اتصاله الجسدي والروحي" بمخلوقات خضراء غريبة منذ ان كان طفلا.
وقال هذا الرجل ان احد المخلوقات، واسمه "الجار"، قتل في عام 1981 من قبل عنصر آخر من نفس الخلق، لان الاول حاول الاتصال بالحكومة البريطانية.
وقال كاتب الرسالة (الشهادة) انه زار قاعدة تلك المخلوقات في منطقتي ويرال وتشيشر في بريطانيا، في حين ابلغت زوجته عن مشاهدتها لسقوط طبق طائر في اجواء بلدة والسي في منطقة ميرزيسايد وسط بريطانيا.
والملفات الثمانية المفرج عنها هي جزء من نحو مئتي ملف سيتم الافراج عنها خلال الاعوام الاربعة المقبلة.
وسيكون ممكنا الحصول على هذه الوثائق عبر موقع الارشيف الوطني البريطاني في الانترنت، مجانا، مع بداية الشهر المقبل.
وقال متحدث باسم الارشيف الوطني ان الافراج عن هذه الوثائق تم بناء على طلبات قدمت للافراج عنها بموجب قانون حرية المعلومات، الى جانب رغبة من وزارة الدفاع في ان تكون الحكومة البريطانية فعالة ونشطة في تطبيق مبدأ الشفافية.
ومعظم الوثائق المفرج عنها تعود لمراسلات بين البعض من عامة الناس وموظفين حكوميين كبار، مثل وزيرة الدفاع، ومن ثم رئيسة الوزراء السابقة، مارجريت تاتشر.
وتظهر وثيقة اخرى تجربة رجل في الثامنة والسبعين من العمر زعم انه التقى بمخلوق غريب من الفضاء بالقرب من قنال بيسنيجستوك في اردرشوت بمنطقة هامشير عام 1983.
وقال هذا الرجل المسن انه صعد الى متن المركبة الفضائية (الطبق الطائر)، حيث دخل في تفصيلات شديدة عن محتوياتها، قبل ان يستجوبه الغرباء حول عمره.
وقال انهم قالوا له بعد ذلك: "اذهب، فانت كبير في السن وغير صالح لاغراضنا". "اضواء خضراء وحمراء"

العديد من البريطانيين تحدثوا عن مشاهداتهم
وفي رسالة اخرى من رئيس جماعة تطلق على نفسها "فريق التحقيق في ظاهرة ويجان الطائر"، وجه فيها سؤالا الى وزارة الدفاع عن وجود اجراءات لديها في مسألة التعامل مع غزو محتمل من الفضاء الخارجي.
وتظهر رسالة اخرى حادثة وقعت في الحادي والعشرين من فبراير/شباط عام 1982 قالت مجموعة من مرتادي حانة وموظفيها في منطقة تونبريج ولز انهم شاهدوا جسما مجهولا باضواء لامعة خضراء وحمراء متجه نحو مطار جاتويك جنوبي لندن.
كما ان هناك شهادات من مصادر رسمية، حيث اعدت القوات الجوية الامريكية عن افادات اثنين من الشرطة العسكرية التابعة لها تحدثا عن مشاهدتهما لـ "اضواء غير عادية" خارج بوابة تابعة لقاعدة جوية بريطانية في منطقة سافوك في ديسمبر/ كانون الاول من عام 1980.
وهذه الشهادات ذات صلة بحادثة اتصال مزعومة مع مخلوقات من الفضاء في رانلدشام فورست، والتي عرفت لاحقا باسم "روزويل البريطانية"، على اسم اتصال مزعوم سابق مع مخلوقات فضائية حدث في روزويل في الولايات المتحدة.
واظهرت الشهادات رسومات توضيحية رسمها من قالوا انهم شاهدوا تلك الاطباق او المخلوقات الفضائية.
احد هذه الرسوم تخطيط رسمه افراد من الشرطة البريطانية، كانوا قد استدعوا الى بيت في منطقة ستانمولر في لندن في السادس والعشرين من ابريل/ نيسان من عام 1984.
وقال الشرطة انهم مكثوا ساعة يراقبون جسما في السماء "كان يتحرك عشوائيا على الجانبين، صعودا وهبوطا، والى الامام والخلف، لكنه لم يكن يبتعد كثيرا عن موقعه الاصلي".
وقال احد الشرطة الذي راقب الجسم عبر منظار مكبر انه كان "دائريا في وسطه وله قبتان علوية وسفلية".
وسيتمكن زوار الارشيف الوطني البريطاني من مشاهدة تسجيل فيديو لخبير الاطباق الطائرة البريطاني نك بوب.
وقد تحدث هذا الخبير عن واحدة من تلك الحوادث التي قيل فيها ان اطباقا طائرة شوهدت في سماء لندن، حيث قال في التسجيل انها حادثة فريدة لانه في العادة يكثر الحديث عن مشاهدات الاطباق الطائرة في المناطق الريفية والنائية القليلة السكان.
ومن المناطق التي تحدث عنها نك بوب منطقة ووترلو المطلة على نهر التيمز الذي يشطر لندن الى شطرين، جنوبي وشمالي.
ويقول هذا الخبير ان التفسير الاكثر شيوعا هو ان تكون تلك الاطباق انعكاسات لاضواء طائرات، او بريقا لنجوم او اجرام سماوية، او نيازك او شهب، او ربما مركبات فضائية من صنع الانسان.



البيانات الشخصية لمستخدمي شبكة Facebook عرضة للسرقة. هذا هو ما اكتشفه برنامج بي بي سي "كليك" التلفزيوني حول الموقع الذي يستخدمه الملايين حول العالم يوميا.

وتتيح شبكة Facebook لمستخدميها إضافة مجموعة من التطبيقات إلى مواقعهم الشخصية. لكن بعض هذه التطبيقات تطلع على البيانات الشخصية للمستخدم وحينها يكون من المحتمل أن تتم سرقتها.
وتقول شبكة Facebook إنه يجب على مستخدميها الحذر عند إضافة أي تطبيق لمواقعهم الشخصية داخل الشبكة.
وتتيح شبكة Facebook لمستخدميها أن يطلعوا أصدقاءهم على صورهم الشخصية وأن يشاركوهم الألعاب والأسئلة.
لكن ما اكتشفناه هو أن هناك وسيلة لسرقة البيانات الشخصية لأي مستخدم للشبكة وذلك بعد أن اخترعنا شخصية تدعى بوب سميث واحتفظنا بكل بيانات هذه الشخصية على شبكة Facebook واخترنا مستوى الحماية الأقصى لهذه البيانات والتي تمنع أصدقاء بوب من الاطلاع عليها.
وبينما لم نستطع أن نحصل على كل بيانات بوب إلا أننا استطعنا أن نعرف اسمه ومدينته ومدرسته وهواياته وأن نطلع أيضا على صوره الشخصية وهو ما يسمح لنا عمليا بانتحال هويته بسهولة.
إذا كيف استطعنا فعل ذلك؟
باستخدام مجموعة من الكمبيوترات المحمولة ومبرمج يدعى بيت استطعنا أن نبرمج تطبيقا لمستخدمي شبكة Facebook من أجل أن يضيفوه على مواقعهم الشخصية.
أحد الأسباب التي تجعل شبكة Facebook مرغوبة من قبل الملايين حول العالم هو إتاحتها لمستخدميها أن يضيفوا عددا كبيرا من التطبيقات إلى المواقع الشخصية الخاصة بهم وأن يتشاركوا فيها أيضا.
ومجرد أن تضيف تطبيقا لموقعك الشخصي على شبكة Facebook فإن أصدقائك مدعون أيضا لاستخدام هذا التطبيق.

مبرمج تطبيقنا الذي استخدمنه ويدعى بيت
وأي شخص يملك معرفة بسيطة بكتابة برمجيات شبكة الويب يستطيع أن يبرمج تطبيقا لشبكة Facebook.
في حالتنا كتبنا برنامجا لسحب البيانات الشخصية واسميناه Miner والذي يمكن أن يكون في شكل لعبة أو في شكل نكتة. ولم يستغرق منا كتابة هذا التطبيق أكثر من ثلاث ساعات.
ولكن أيا كان شكل هذا التطبيق فإنه استطاع أن يجمع البيانات الشخصية لبوب سميث وأصدقائه على الشبكة وأن يرسل هذه البيانات إلى بريدنا الالكتروني الخاص بنا.
فعندما تضيف تطبيقا على موقعك الشخصي على شبكة Facebook فإنك تسمح له بالحصول على بياناتك الشخصية وبيانات أصدقائك حتى لو ظنوا أنهم يطبقون إجراءات الحماية القصوى.
هل كنت تعرف إذا أنك مسؤول عن أمن بيانات الآخرين؟
العديد من التطبيقات تحتاج إلى معرفة بياناتك من أجل أن تعمل بشكل صحيح.
حتى الآن لا نعرف عن تطبيق يسيء استخدام بيانات مستخدمي شبكة Facebook فيما عدا تطبيقنا.
ولكن السهولة التي اخترعنا بها تطبيقنا جعلت الكثير من الناس يقلقون على بياناتهم الشخصية، لأنه من الواضح أن إجراءات الأمن في شبكة Facebook ليست بالفعالية التي تمنع سرقة بيانات مستخدميها.

دعوات عالمية لإيقاف استخدام التقنية لمدة يوم واحدالإنترنت ظاهرة عالمية تؤدي للإدمان وتساعد على الخمول وقلة الحركة والابتعاد عن العالم الحقيقى:
:سبق وان كتبت تقنية المعلومات العديد من التحقيقات والتقارير التي نشرت على مدى السنوات الماضية والتي تشير الى سيطرة الانترنت على الناس وكانت (تقنية المعلومات) وبلا فخر رائدة في الاشارة الى ظاهرة الادمان الذي بات يوما بعد يوم ظاهرة عالمية اليوم اترككم مع تقرير كتبه الكاتب جيل سيرجنت في احدى صحف لوس انجلس الامريكية يشير فيه الى أن الانترنت بات ظاهرة عالمية ولطرافة ماجاء في التقرير نعيد نشره بعد اعداده بما يتلاءم مع منهجنا يقول جيل: أدركت شارون سارمينتو ان الوقت قد حان لتفصل جهاز الكمبيوتر الخاص بها بعدما أدركت أنها تحلم بأنها تقوم بالتدوين على الانترنت وتتوهم سماع جرس ينبهها لوصول رسائل فورية. اما بالنسبة لاريال ميدو ستولينجز فان الساعات التي اهدرتها في تصفح الانترنت جعلتها تشعر كمن غاب عن الوعي بعد ان أثملته الخمر. والامرأتان تشاركان في حركة شعبية جديدة قرر من خلالها مفتونون باحدث ما ابتكرته التكنولوجيا ومدمنو الانترنت وهواة اجهزة بلاك بيري استعادة السيطرة على حياتهم عن طريق اغلاق اجهزتهم ولو ليوم واحد. وتقول سارمينتو وهي مدونة محترفة في الاباما "اعتقد ان هناك بعض المنطق بداخلنا يقول لنا "انتظري لحظة لقد تماديت كثيرا، نتعامل مع الاجهزة أكثر من اللازم." وتقول "كأن عقلنا يسير في مليون اتجاه طول الوقت لذا فان تحديد يوم تبتعد فيه بالكامل عن التكنولوجيا سيحملك على إعادة الاندماج في العالم الحقيقي." وفي كيبيك بكندا ينظم دينيس بايستروف واشوتوش رايكار المتخصصان في تطوير اجهزة الكمبيوتر يوما عالميا لاغلاق اجهزة الكمبيوتر في شهر مايو. وقررت ستولينجز " 33عاما" وهي مؤلفة ومدونة ومديرة تسويق غير متفرغة في مايكروسوفت كورب في يناير الماضي ان تمضي 52ليلة دون تكنولوجيا. وتضيف "احب التكنولوجيا ولست مع تحطيمها، ولكني ادركت المشكلة حين اجلس لتصفح البريد الالكتروني واشعر كأني استيقظت بعد ست ساعات لأكتشف انني اشاهد لقطات لجراء على موقع يوتيوب.
" وتضيف "احاول ان افكر فيما كنت افعله خلال الساعتين الماضيتين لاكتشف انه ليس لدى ادنى فكرة، ترتبط في ذهني بنوبات الغياب عن الوعي عند الثمالة." لذا اتخذت ستولينجز هذه الخطوة الجرئية وما يصاحبها من اعراض انسحاب عاطفي واطفأت جهاز الكمبيوتر الخاص بها والهاتف المحمول والتلفزيون في احدى الامسيات، ومن المفارقة انها بعثت بالرسالة من خلال موقعها ونقلتها للآلاف في جميع انحاء العالم الذين عادة ما يبعثون برسائل قصيرة اثناء قيادة السيارة او يأخذون جهاز الكمبيوتر المحمول إلى دورات المياه ويتصفحون البريد الالكتروني اثناء تناول طعام العشاء، وتضيف "اعتقدت انها مشكلة تؤثر في وعلى وزملائي من هواة التكنولوجيا ولكن بدأت اتلقى رسائل من ايطاليين يعانون من نفس المشكلة ومن بولنديين وتشيك بل تلقيت استفسارا من شخص في كولومبيا.
" ومضت قائلة " لذا ادرك انها ليست مشكلة امريكية فحسب بل مشكلة دولية." ويقول ديف جرينفيلد الذي يدير مركز سلوك الانترنت في كونيتيكت إن معظم الناس اعتقدوا انه كان يمزح حيث بدا يحذر من ادمان الانترنت في كتابه "الادمان الفعلي" الذي صدر في عام 1999.وقال جرينفيلد ان الدراسات المختلفة تقدر ان من واحد إلى عشرة في المئة من سكان الولايات المتحدة يستخدمون التكنولوجيا بأسلوب يؤثر سلبا على حياتهم وعلاقاتهم وصحتهم ووظائفهم، لكنه يضيف انه من النادر في أي نوع من الإدمان سواء كان للمخدرات او الخمر او القمار او التكنولوحيا اعلان مبادرة مماثلة للحركة الداعية لغلق الاجهزة، وقال "من غير المعتاد ان يسعى شخص للحصول على مساعدة دون ان يحمله على طلبها ولي امر او شخص عزيز عليه مالم يواجه مشكلة مع القانون او في عمله." وتابع "ان حالة الانكار الجماعي التي تحيط بتكنولوجيا جديدة في اي ثقافة تحتاج وقتا حتى تتآكل." وتقول سارمينتو انها بدات ترسم من جديد وتشارك في مشروعات طوعية منذ ان بدات تحصل على يوم راحة من الاجهزة الرقمية قبل شهرين. وحاليا تغلق احيانا جهاز الكمبيوتر طيلة نهاية الاسبوع وتعترف " قاومت لاحقق ذلك، انه امر جميل تشعر انك في رحلة استجمام قصيرة، ساعدت في تحسين نوعية الحياة التي احياها." وتضيف "حلمت انني اقوم بالتدوين وتصفحت الانترنت في أحلامي احيانا، إذا توهمت اني اسمع جرساً ينبهني لوصول رسالة على جهاز الكومبيوتر أثناء وجودي في الفناء الخلفي لمنزلي فانني ادرك انني تماديت في تصفح الانترنت." وبدأت ستولينجز تتعلم الرقص مع زوجها والالتقاء باصدقاء في ليال تخصص لاعمال يدوية او كتابة رسائل باليد، وهي تتطلع لليوم الذي تدرك فيه التكنولوجيا الحاجة لاغلاق الاجهزة، وتضيف "ستكون هناك هواتف تتيح لك بان تقول انك لا تريد سماع رسائل البريد الالكتروني بعد الساعة الخامسة مساء أو ايام نهاية الاسبوع". وماذا بعد لقد بات الانترنت جزءاً من حياتنا وعلينا الاستسلام مع محاولة ان لاندع له الفرصة للسيطرة علينا.. اليس كذلك.؟!


تأتي لوحة مفاتيح الألعاب الحديثة "Cyborg" بأزرار ومفاتيح تحكم إضافية ذات خلفيات مضيئة تشع باللون الأحمر والأخضر والكهرماني في المفاتيح المخصصة للألعاب مثل مفتاح المسافة Spacebar ومفاتيح التصويب Shooter.ويوفر الجزء الأعلى من اللوحة الحديثة مجموعة من المفاتيح التي تعمل بتقنية اللمس الحساسة، وتمكن المستخدم من تحويل اللوحة من لوحة قياسية اعتيادية إلى لوحة ألعاب ذات إمكانيات ومواصفات مبرمجة مسبقاً تدعم تشغيل الألعاب بمتعة ترفيهية عالية، كما ورد بمجلة العالم الرقمي.وتمكن إعدادات نمط الألعاب المستخدم من اختيار المفاتيح المضيئة ولون الإضاءة فيها ودرجة سطوع اللون بحسب ما يناسب اللعبة والمستخدم ، كما يمكن حفظ الإعدادات الخاصة بالمستخدم وإعادة تركيبها عند الحاجة إليها.




يوفر الكمبيوتر المحمول XPSTM M2010 وظيفة الاتصالات الصوتية/المرئية المُدمجة والتي تتضمن كاميرا 1.3 ميجا-بكسل مُدمجة في الهيكل وميكروفون لجميع الاتجاهات. وستُضفى الحياة على دردشة الفيديو والمؤتمرات المرئية على الشاشة مقاس 20.1 بوصة؛ الأمر الذي سيُقرب فعليًا بينك وبين زملائك.


تم تصنيع الكمبيوتر المحمول XPSTM M2010 لأغراض الترفيه حيث يجمع بين عرض الشاشة العريضة مقاس 20.1 بوصة والصوت المُدمج عالي الجودة ومجموعة متنوعة من المكونات عالية الأداء. الأفلام والموسيقى والتلفاز وغيرها الكثير. يعيد الكمبيوتر المحمول XPSTM M2010 تعريف مفهوم الترفيه المحمول، حيث إنه يستخدم بعض أحدث التقنيات ليقدم تجربة وسائط متعددة فريدة ليس لها مثيل.

تصميم أنيق محمول
الكمبيوتر XPSTM M2010 هو حقًا كمبيوتر مبتكر. ومع شاشة العرض المذهلة مقاس 20.1 بوصة، يمنح الكمبيوتر المحمول M2010 المستخدم حلاً ترفيهيًا كاملاً في شكل حزمة محمولة أنيقة. يمنح الغطاء الخارجي الأسود فحمي اللون الكمبيوتر المحمول XPS مظهرًا أنيقًا مصقولاً فيجعله يبدو رائعًا في المنزل أو في المكتب أو أثناء التنقل. وقد تم تصنيع بعض الميزات القوية كمفصلات الجهاز القوية المرتبطة باتساق والمكسوة بطبقة من أكسيد الألومنيوم لضمان متانة الكمبيوتر M2010 بالإضافة إلى شكله المُبهر.
نظرة على المواصفات :

المعالج الثنائي Intel ® Core T2700 (سرعة 2.33 جيجاهرتز/FSB سرعة 667 ميجاهرتز/مخزن مؤقت سعة 2 ميجابايت)


شاشة عرض WSXGA + مقاس 20.1 بوصة مزودة بتقنية TrueLifeTM لعرض التلفاز والألعاب والأفلام والصور. أوقات استجابة سريعة للحصول على حركة أكثر حيوية مما تقدمه اللوحات المسطحة الأكثر بطئًا.
بطاقة رسومات ATI ذات القدرة على التنقل RADEONTM X1800 سعة 256 ميجابايت لتطبيقات الوسائط المتعددة المكثفة.


الجيل التالي من MediaDirectTM
قارئ بطاقة الذاكرة 13-في-2: لبطاقات Compact Flash Type I / II وMicroDrive وSD وMiniSD* وxD وMMC وRSMMC* وMemoryStick (MS) وMS Pro وMS Duo* وMS Pro Duo*)
مخرج فيديو VGA ومنفذ S-Video مع SPDIF ومكون فيديو عبر محول S-Video
المنافذ: SPDIF وصوت 7.1/5.1 تناظري وDVI-I ومنفذ فيديو S-Video ومكون فيديو ومركب فيديو و(منفذ واحد) 1394 و(أربعة منافذ) USB 2.0 وفتحة ExpressCard ومدخل خط/ميكروفون تناظري ومخرج سماعة رأس تناظري
أقراص 8x DVD+/-RW* (قراءة وكتابة) مزودة بقدرة كتابة ثنائية المستوى* لأقراص DVD+R (قراءة)

والمزيد والمزيد

xps جديد من دل




الإثارة اقتن هذا الجهاز الرائع: يقدم الكمبيوتر XPS 420 مستوى رائع من الأداء والخيارات الاحترافية المصممة لمساعدتك على تحقيق الريادة الإبداعية. حيث يتميز هذا الجهاز شديد الأناقة بخيارات إبداعية مثل شاشة LCD مدمجة ومنطقة تخزين سطح مكتب وذلك لسهولة الوصول إلى كافة الوسائط المفضلة لديك.
وصول كامل للوسائطاستمتع بإمكانية الوصول إلى إعدادات النظام وملفات الأغاني والصور والفيديو وعرضها وأكثر من ذلك على شاشة LCD المدمجة بالكمبيوتر XPS 420 – كل ذلك من دون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح أو الماوس أو الشاشة الرئيسية.




يتميز الكمبيوتر XPS 420 بمظهر أنيق ووظائف فائقة الذكاء. يساعد تصميم الهيكل BTX الأنيق الموفر للطاقة الذي تقدمه Dell على تشغيل النظام بشكل أكثر برودة وهدوءً، وفوق ذلك يتميز الكمبيوتر 420 بمظهر رائع وأنيق يرقى إلى مستوى أدائه المتميز. وهناك ابتكار تصميم رئيسي آخر وهو منطقة تخزين جهاز سطح المكتب الفريدة والتي تساعد على إدارة إرساء وتوجيه كابلات الأجهزة المتنقلة وذلك للحد من فوضى الأسلاك.


نوع المعالج
معالجا Intel® CoreTM 2 Duo وIntel® CoreTM 2 Extreme
نوع الذاكرة
ذاكرة
3DDR2 SDRAM مزدوجة القناة سرعة 667 / 800 ميجاهرتز

سعة الذاكرة
حد أدنى 1 جيجابايت (ذاكرتا DIMM سعة كل واحدة 512 ميجابايت)، حد أقصى 4 جيجابايت
2

موصلات وحدة الذاكرة
موصلات DIMM (4)، يمكن للمستخدم الوصول إليها، مثبتة في أزواج

ملاحظة: لا تعكس الذاكرة المتوفرة المعروضة أقصى سعة للذاكرة المثبتة حيث يتم احتجاز جزء من سعة الذاكرة لملفات النظام


بطاقة الرسومات ATI Radeon 3870 X2 أو nVidia 9800GX2
بطاقة DDR3 nVidia GeForce 8600GTS بذاكرة سعة 256 ميجابايت

جهاز e90 من نوكيا لرجال الاعمال


أهم مواصفات هذا الجهاز...
:- معالج TI OMAP2420 بسرعة 330MHz- ذاكره داخليه 128MB المتبقي للمستخدم 80MB- دعم للجيل الثالث HSDPA بسرعة 3.6Mbps و دعم UMTS, EDGE - نظام ملاحه مدمج- شاشه داخليه سوبر دقتها 800x352 بكسل- شاشه خارجيه دقتها 240x320 بكسل- كيبورد كامل رائع جدا يتفوق على جميع الموديلات السابقه- جوال رباعي التردد- واي فاي مدمج 802.11b/g- بلوتوث مدمج 2.0 مع دعم A2DP- و أخيرا دعم USB 2.0 عن طريق منفذ USB Mini-B- كاميره 3.2 MP- نظام S60 الاصدار الثالثولكن أهم عيب في الجهاز هو عدم وجود نظام فاكس مدمج كما كان في السابق...


طرحت نوكيا الجهازالجديدوالمخصص للموسيقى ..فبه مميزات كثيرة تجعله هاتف موسيقى فعال ..
وهذه المواصفات ..

تقنية الجيل الثالث : لا
شبكة الاتصال المحلية اللاسلكية : لا
بلوتوث : نعم , v2.0 with A2DP
منفذ الأشعة تحت الحمراء : لا
USB : نعم , v2.0 microUSB
البيانات المنقولة بالدائرة HS : نعم
ممارسة الألعاب
الألعاب : Snake II , Music Guess , Towerbloxx
الشاشة
نوع الشاشة : TFT , ألوان 16M
حجم الشاشة : 240 × 320 بكسل , 31.5 x 41.5 mm
الرسائل
الرسائل : SMS , خدمة الرسائل متعددة الوسائط (MMS) , Email , Instant Messaging
التخزين
سعة دليل الهاتف : 2000 entries , تصوير المشاهير فوتوغرافيًا
ذاكرة مدمجة : ذاكرة داخلية بسعة 30 ميجابايت
ذاكرة مشتركة : MicroSD slot for memory cards up to 4 GB
التصوير
كاميرا : 2 ميجابيكسل , 1600 × 1200 بكسل , فيديو (QCIF)
البطارية
Battery Type : بطارية قياسية , Li-Ion 860 mAh (BL-4CT)
وقت الاستعداد للبطارية : ما يصل إلى 300 ساعة
وقت تحدث البطارية : ما يصل إلى 5 ساعات و20 دقيقة
النظام الأساسي
Platform / OS : 3rd Edition Series 40
اللغات : support for all major languages in Europe , North America , and Latin America
نغمات
نغمات : مجسم (64 قناة) , تنسيق MP3 , MP4 , WMA , AAC , video tones
اهتزاز : نعم
ميزات إضافية
ميزات إضافية : - Java MIDP 2.1 - Stereo FM radio with RDS - 3.5 mm AV jack - Nokia sensor - Nokia mobile search - World Clock II - Converter II - T9 - ساعة إيقاف - حر اليدين - حر اليدين - Voice memo/commands
والجهازمصمم لاغانى ..وكما نرى ليس به خاصية 3g




جهاز سامسونج الجديد SPH-B5200 المتعدد الوظائف..هو هجين بين الوسائط المتعددة والتلفون ولعب الهاتف. هو ياتى مع 2 بوصة qvga شاشة ال سي دي ، dmb المضبط لمشاهدة برامج قنوات تلفزيون فضاءيه ، mp3 عازف ، وgamepad متكامل للعب الألعاب ثلاثية الأبعاد. رائع جدا ، أليس كذلك؟
حتىالان لا يوجد اكثر ولكن سوف انشر المذيد